Menu

بعد مرور وقت على الزواج يتضاءل الوقت المخصّص للجنس في علاقتك وتتساءلين كيف ترفعين منسوب الرغبة وتبقين الشغف متأجّجًا. في ما يلي 3 نصائح يمكنها أن تساعدك على استعادة اللهفة الأولى.

ركّزي على نفسك أوّلًا
قد يتّجه فكرك فورًا نحو كيفية إسعاد الشريك. ولكن قبل أن تسعي إلى معرفة طرق جديدة لإسعاده، ركّزي على نفسك. الحفاظ على الشغف في العلاقة يبدأ بشعورك تجاه جسدك والطبع الجنسي فيكِ كامرأة. وحين تشعر المرأة بأنّها مثيرة ومرتاحة حيال جسدها، تفتح المجال لتجربة أمور جنسية جديدة، وتصبح أكثر ابتكارًا وتحررًا". خصّصي بعض الوقت لنفسك. اقصدي صالون التجميل أو اذهبي للتسوّق من دون أولادك. فإنشاء رابط مع نفسك يتيح لك تعزيز الرابط بينك وبين شريكك.

جدي اهتمامات مشتركة
خصّصي يومًا كاملاً من الصبح إلى الليل للتواصل مع نصفك الثاني. فعلى سبيل المثال، تسجّلا معًا في صفّ يوغا لتحسين توازنكما وتواصلكما. التمارين الرياضة تعزّز الدورة الدمويّة المهمّة لممارسة الجنس ويمكن أن ترفع الرغبة الجنسية وفقًا لباحثين في جامعة تكساس. مرّة في الأسبوع أرسلي الأولاد إلى منزل جدّتهم وحضّري أطباقاً رومنسيّة بمكوّنات تثير الرغبة الجنسية كالمحار، والفلفل الحرّ والهليون. وتوّجيها بالمكوّن المثير الأوّل: الشوكولا. حين تدركين رغبات شريكك وما يحبّه وكيف تنسجمان معًا كشريكين، يصبح تجديد الحبّ والرغبة طبيعيًا أكثر.

فاجئيه
اخرجي من روتين العلاقة وفاجئيه بأمور بسيطة تذكّره بحبّكما وببدايته. أرسلي لشريكك رسائل حبّ على هاتفه أو ضعي ورقة في حقيبة عمله أو خلف مرآة الخزانة. فعلى كلّ حال، من لا يحبّ المجاملات؟ سيشعر شريكك بالتقدير، ما يجعلك مثيرة أكثر. أوقدي شرارة الرغبة في علاقتكما برسائل مثيرة وجريئة. 

إرسال تعليق

 
Top