Menu

"ميني" تطرح أولى سياراتها الكهربائية بمدى 114 ميلا


طورت مؤسسة تصنيع السيارات الصغيرة "ميني" أولى سياراتها الكهربائية التي تلائم السياقة على الطرق لمسافات طويلة داخل المدن ، وليس للقيام بالمسيرات اليومية المتعددة .

وقد أطلقت المؤسسة الانجليزية الموالية لشركة "بي.إم.دبليو" الألمانية سيارتها الكهربائية الحديثة "كوبر إس.إي" التي بدأ تركيبها بمدينة أوكسفورد الانجليزية في تشرين ثان/شهر نوفمبر الفائت، فيما من المنتظر طرحها في مكان البيع والشراء الأمريكية أوائل 2020 وفق موقع "أوتو نيوز" المختص في موضوعات المركبات. وبينما لم تكشف المؤسسة عن سعر العربة الكهربائية، فإنه من المنتظر وصوله في أوروبا إلى 32 ألف يورو (8ر35 ألف دولار).

تعمل العربة "كوبر إس.إي" الكهربائية بمحرك طاقته 135 كيلووات بشدة 181 حصانا ، وتستطيع الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 3ر7 ثانية.

يجيء طرح أول عربة كهربائية من إصدار "ميني" في نفس توقيت احتفال المؤسسة الانجليزية بالذكرى الستين لتأسيسها، وفي الزمان الذي تواجه فيه المؤسسة أزمة وجود مع تبدل الزبائن وبخاصة في الولايات المتحدة عن السيارات الصغيرة، صوب المركبات الكبيرة.

وتحدث "سام فيوراني" نائب رئيس شركة "اوتو فوركاست سيليوشنز" للخدمات الاستشارية، إن شركة "ميني" تحتاج إلى إيجاد مجرى جديد لمجابهة التحولات في سوق المركبات، ومن ثم فإن "تحول ميني إلى عربة كهربائية عالية الأداء يمكن أن يشكل اتجاها جديدا تحتاجه ميني من أجل المستقبل".

وتعمل السيارة "كوبر إس.إي" الكهربائية ببطارية بقدرة 6ر32 كيلووات/ساعة، ويبلغ مداها إلى بحوالي 114 ميلا قبل الحاجة إلى إرجاع الشحن استنادا لتقديرات إدارة الحراسة البيئية الأمريكية. ويعد ذلك المدى محدودا مضاهاة بالسيارات الكهربائية المتواجدة في مكان البيع والشراء فعليا والتي يزيد مداها عن مائتين ميل.

إرسال تعليق

 
Top