Menu




طرق الجماع للحامل
أكّد الأطبّاء أنّ العلاقة الجنسيّة أثناء الحمل لا تشكّل خطورة على الجنين وأمّه إلا في حالات خاصة. الحمل لا يجب أن يمنع الزوجين من الإقتراب من بعضهما وممارسة الجماع، فعلى العكس ممكن للعلاقة الجنسيّة أن تزيد فترة الحمل جمالاً. أثبتت دراسات أنّ الزوجين اللذين يمارسانالجماع أثناء الحمل يكونان أكثر سعادة وأقل توتّراً.
ستقدّم لك عائلتي افضل طرق الجماع للحامل لتطمئنّي أكثر ولتأمين حياة زوجيّة مميّزة:
  • "الوضع التبشيري"، تمدّدي على السرير وزوجك مستلقي فوقك، بالطّبع عليه أن يتّكئ على يديه بطريقة لا تزعجك والأهمّ أن لا يضغط على مستوى البطن. هذه الوضعيّة ممكن تطبقّيها حتّى الشهر الخامس من الحمل.
  • "وضعيّة وجهاً لوجه"، أي يجب أن تجلسي ورجليك منطويَتين في حضن الزوج، وضعي يديك على كتفَيه. يمكن اعتماد هذه الوضعيّة في الأشهر الستة الأولى من الحمل.
  • "وضعيّة الفروسيّة"، يستلقي الزوج على السرير وتجلسين عليه وأنت تديرين له ظهرك. إنّها الوضعيّة الأفضل والأنسب، إذ أنّك تتحكّمين بتحرّكات الجماع.
  • "وضعيّة الملعقة"، تتمركزان حسب وضعيّة الملعقة، عندما يستلقي الزوج وراءك وجسمه يميل نحو ظهرك، أمّا أنت فتثني رجلَيك وتنامين على الجهّة اليسرى. هذه الوضعيّة هي الأنسب في الأشهر الأخيرة، فكلّما تقدّم الحمل كلّما تقلّصت الوضعيّات المناسبة.

إرسال تعليق

 
Top