Menu




السبب الحقيقي لوجود مراوح التهوئة على ابواب المولات
هل تساءلت يومًا ما لدى خروجك من المول أو لدى دخولك إليه عن مصدر الهواء الذي ينبعث من هذه الأبواب؟ وإن كنت تعلمين أنّ مصدر هذا الهواء هو مراوح التهوئة التي تجهّز بها هذه الأبواب فهل تعرفين سبب وجودها في هذا المكان تحديدًا؟ يقدّم لك  اليوم أجوبة لهذه التساؤلات في هذا المقال.
تسمى المراوح التي تضخ الهواء على أبواب المولات والمراكز التجارية Air Curtains او Air doors وتعمل بشكل اساسي على عزل الجو الداخلي للمول عن الجو الخارجي كما تمنع دخول الغبار والملوثات الموجودة في الخارج إلى المول وتحافظ على دفء الهواء أو على برودته وفقًا للجوّ الداخلي السائد.
وتؤمن هذه المراوح نظرًا لقوة التيار فيها عدم دخول الهواء الخارجي إلى المول حتى لو كانت أبواب هذا الأخير مفتوحة. فتخيّلي مثلًا كيف ستكون أجواء المولات والمراكز التجارية في الداخل في ظلّ حركة الأبواب المتواصلة تفتح تارة وتغلق تارة أخرى!
والجهاز هو عبارة عن مروحة قوية تضخّ التيار الهوائي من أعلى الباب إلى الأرض. تقوم بسحب الهواء الداخلي وتضخه إلى مكان الباب لكي لا يشعر من يدخل بفرق شاسع في درجة الحرارة لكن كلّما كان الهواء الخارجي قويًا كلّما تقلّصت فعالية هذه المضخة.

إرسال تعليق

 
Top