Menu

يعتبر رجيم التمر والزبادي وهو المعروف في بعض المجتمعات باللبن، من الحميات الغذائية الجديدة التي تصطف الى جانب أنواع الرجيم التي تهدف الى إنقاص الوزن وحرق الدهون من الجسم.

رجيم الزبادي والتمر
وإذا كنت راغب في اتباع هذا الرجيم، فهو يرتكز على 3 وجبات رئيسية، ومتطابقة: يمكن تناول أربع الى 6 حبات من التمر، مع كوب من اللبن الخالي من الدسم.
إذا تمكنت من اتباع هذا الرجيم لمدة أسبوع واحد، ستتخلص من كيلوغرامات عديدة وستحرق الكثير من الدهون خاصة المتراكمة في منطقة البطن.
إن التمر يحتوي على نسبة عالية من الماء ومن الالياف الملينة والمسهلة للامعاء، فتتسهل عملية الهضم... كما يتكون من الكربوهيدرات والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة، فهو مفيد وقد يختاره العديد من الرياضيين كونه قليل السعرات الحرارية ويشعرك بالشبع، وفيه العديد من المعادن والفيتامينات...
أما اللبن فهو من مشتقات الحليب وغني جدا بالبروتينات والفيتامينات والاملاح والمعادن وهو كالتمر قليل السعرات الحرارية، فكوب واحد يوفر لك ما يقارب 110 سعرة حرارية.
يعمل هذا الرجيم على التخسيس السريع من خلال نظام غذائي لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، ولكن في المقابل لا يعتبر صحيا، لأن الرجيم الصحي يعرف بالاتزان والتنويع وباحتوائه على مختلف العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
لذلك، يفضل اتباع هذه الحمية لفترة صغيرة لا تتعدى الأسبوعين، حتى لا يعاني الجسم من نقص في بعض المصادر الغذائية الواجب تواجدها لحياة صحية بلا مشاكل.

إرسال تعليق

 
Top