Menu


سبب اغماض العيون اثناء التقبيل
التقبيل هو طريقة عفوية وفطرية للتعبير عن الحب بين الزوجين. لكن هل سبق وفكرت يومًا لماذا نغلق عيوننا لا إراديًا أثناء التقبيل؟ من اخترع هذه العادة ولماذا لا نستطيع غالبًا التحكم بها سوى عن سابق إصرار؟ اليك كل ما يجب أن تعرفيه عن هذا السرّ في هذا المقال من نظرة حول العالم
بحسب الخبراء، لعادة إغماض العينين أثناء التقبيل أسباب عدة وهي:
لتفادي الإحراج: إنّ رؤية الزوج على مسافةٍ قريبةٍ جداً أثناء التقبيل يعد أمرًا محرجًا لذا تقومين بشكلٍ تلقائي بإغماض عينيك أثناء التقبيل للشعور بالارتياح. كما أنّ أياً منكما لا يحب أن يعلم كيف يبدو وهو يقبل لذلك تقومان تلقائيًا بإغماض أعينكما.
للشعور بالإرتياح: وبحسب الأبحاث إنّ التقبيل يفعّل المورد الناقل للإحساس وبالتالي يقوّي المشاعر التي من شأنها أنّ تشعر الشريكين بعدم الإرتياح لذلك فإنّ إغلاق العينين يساعد في التخفيف من هذه المشاعر.
لتحريك اللسان: لا يستطيع الإنسان أن يستخدم لسانه ويحرّك عينيه معًا أثناء التقبيل لأنّ دماغه لا يستطيع أن يوفق بين الأمرين معًا لذلك يغمض كلاهما أعينهما فيقومان بهذه الحركات في الوقت عينه.
النظر على مسافة قريبة يؤذي العينين: وكما ذكر الباحثون إنّ النظر إلى أي شيء عن قرب يؤذي العينين. لذلك يجعلنا نغمض عينينا بشكل تلقائي أثناء التقبيل.
الشعور بالقوة والثقة: وأخيرًا، التقبيل يجعلنا نشعر بالضعف لذلك يشعرنا إغلاق العينين أننا أكثر سيطرة على أفكارنا ويساعدنا على الاسترخاء.

إرسال تعليق

 
Top