Menu






تغيرات طالت إنستجرام بعد ضمه لفيس بوك.. وصول مستخدميه لنصف مليار أبرزها
تيقنت شركة فيس بوك لأهمية تطبيق إنستجرام فى المستقبل، وخطورته على الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم، وقبل أن يصبح التطبيق ضمن الأشهر فى العالم، استحوذت عليه "فيس بوك" فى صفقة عام 2012 سعرها مليار دولار، وكان التطبيق يمتلك فى ذلك الوقت 30 مليون مستخدم فقط.
وعملت شركة فيس بوك خلال السنوات الماضية على ضم العديد من المزايا له ليكون منصة قوية منفصلة، وفيما يلى نرصد أهم إضافات وتغيرات حصل عليها تطبيق إنستجرام بعد ضم ملكيته لفيس بوك:
- الإعلانات لم تكن الإعلانات متاحة فى السابق على تطبيق إنستجرام، ولكن مؤخرا قررت فيس بوك ضم مزايا تتيح للمعلنين الترويج للسلع والمنتجات الخاصة بهم عن طريق الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، وخلال فترة قصيرة أصبح لدى إنستجرام مصدرا جديدا من الدخل.
- الفيديو الفيديو على تطبيق إنستجرام نال شعبية واسعة بين المستخدمين، وهو الأمر الذى دفع إدارة التطبيق إلى زيادة مدة الفيديو من 30 إلى 60 ثانية، مما يساعد فى نشر محتوى أكثر تنوعا، وإبقاء المستخدمين داخل التطبيق لفترة أطول.
-تطوير الرسائل المباشرة ميزة الرسائل المباشرة متاحة على تطبيق إنستجرام منذ عام 2013 الماضى، ولكن تم تطويرها بشكل كبير ليسمح للمستخدمين بالتواصل معا من خلال رسائل خاصة.
-زيادة الفلترز خلال السنوات الماضية كانت أهم التغيرات التى ينتظرها المستخدمون من التطبيق متعلقة بالتغييرات التى تحسن وتغير من شكل الصورة، ونجح التطبيق فى إطلاق مجموعة واسعة تساعد المستخدم فى تحويل صورته بأشكال مختلفة.
-تغير شكل الأيقونة غير فريق إنستجرام شكل التصميم الخارجى الخاص بالتطبيق بشكل كامل لأول مرة منذ إطلاقه مما أثار غضب البعض، ولكن مع الوقت اعتاد عليها المستخدمون.
-زيادة عدد المستخدمين جميع المزايا السابقة وغيرها دفع لزيادة عدد مستخدمى تطبق إنستجرام ليصل إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريا، و300 مليون مستخدم يوميا، مما يعد زيادة كبيرة عن العام الماضى الذى كان يبلغ فيه عدد المستخدمين 400 مليون فقط.

إرسال تعليق

 
Top