Menu

بالتأكيد تعتبر المكملات الغذائية والمنشطات من أحد الطرق التي يلجأ إليها الكثير من الرياضيين؛ من أجل الحصول على المزيد من الضخامة لعضلاتهم وأجسامهم .
ولكن هناك بعض القواعد الصارمة التي يجب أن تعرف كيف تطبقها بكل التزام، وأن تكون أكثر الأشخاص قسوة على نفسك من أجل الحصول على أكبر ضخامة طبيعية وصحية ممكنة لعضلاتك دون استخدام أي مكملات غذائية. 
1- في أقل من ساعة!
يجب أن تحرص دائماً على أن تكون تمارينك عالية الكثاقة وليست ضعيفة، وأيضاً على أن لا تزيد مدة ممارسة تلك التمارين عن ساعة فقط، فيجب أن تهيئ جسمك وعقلك على أن الصالة الرياضية ليست مكاناً تتبادل فيه الأحاديث الاجتماعية مع زملائك، بل هو مكان للعمل. 
و للإجابة عن سؤالك المتوقع حول لماذا يجب أن تنهي تمارينك في أقل من ساعة، فالإجابة بكل بساطة هي أن المدد الزمنية القصيرة في التمارين الرياضية الشاقة تجعل الدماء تصل إلى العضلات مثل الفيضانات، وتكون دورتك الدموية في أحسن صورها لهذا تجد العضلات ممتلئة بالدماء، وتتمتع بالضخامة الرائعة بشكل طبيعي كأن يكون جسمك في أفضل أوضاعه من حيث سرعة عملية حرق الدهون. 
وبالتأكيد عليك أن تأخذ فترات من الراحة بين مجموعات التمارين البدنية، ولكن عليك الانتباه على أن لا تزيد تلك المدد الزمنية عن دقيقة واحدة، فأنت لم تأت إلى الصالة الرياضية من أجل الراحة. 
2- أنت تعيش لتأكل! 
عليك أن تدرك حقيقة ثابتة لن تتغير في عالم كمال الأجسام، وهي أنك لن تحصل على كيلوجرام إضافي لعضلاتك دون التمتع بنمط غذائي صحي، ومتعدد الوجبات . 
فأنت تذهب إلى الصالية الرياضية؛ لتحصل على الضخامة ولكن ليس على شكل دهون بل على شكل عضلات؛ لذلك يجب أن تحرص على تناول الطعام الصحي بكميات كبيرة تترواح ما بين 5 إلى 6 وجبات يومية تمتلئ بالبروتينات متنوعة المصادر . 
ففي عالم كمال الأجسام يتحول الطعام إلى عادة، فأنت لا تأكل بسبب أنك تشعر بالجوع، ولكن تأكل من أجل عضلاتك حتى، وإن كنت لا تشعر بجوع شديد، ولكن بشرط أن يكون الطعام الذي تتناوله صحياً بنسبة 100% . 
3- لا تتعجل 
يجب أن تدرك أن التمارين الرياضية أو الذهاب إلى الصالة الرياضية ليس أحد أنواع السحر الذي سوف يساعدك على التمتع بالضخامة بسرعة البرق، فالله سبحانه وتعالى خلق الكون في 6 أيام ليعلمنا الصبر على الرغم من أنه كان يستطيع أن يخلقه في لمح البصر. 
لذلك لا تيأس إذا لم تنم عضلاتك بالشكل المطلوب في أسابيع قليلة، فالجسم يتكيف أولاً على ما يبذله من مجهود بدني كبير قبل أن تبدأ عضلاتك بالنمو، واكتساب الضخامة لذلك كل ما عليك فعله هو الصبر والالتزام بالتمارين الرياضية وحميتك الغذائية. 
4- تمرن كالرجال 
بعد فترة زمنية من تكرار التمارين الرياضية على مدار عدة أسابيع يبدأ الجسم وعضلاته في التكيف على وزن الأحمال الحديدية التي ترفعها لذلك يجب أن لا تتوقف عن وزن معين من الأوزان المعينة، بل قم دائماً برفع عدد التكرارات التي تمارسها في كل مجموعة من التمارين الرياضة.
 وأيضاً قم بزيادة الأوزان الحديدية التي ترفعها أثنا ممارسة تمارينك الرياضية المعتادة مع الحرص على أن لا تتجاوز مدة ممارستك للتمارين الرياضية ساعة فقط . 
5- الروتين القاتل 
أهم الأشياء التي يجب أن تدركها هي أن عضلات جسدك ليست غبية، فهي  مثلك أيضاً تمتلك ما يشبه المشاعر البشرية التي تجعلها تشعر بالملل من تشابه التمرين الرياضية التي تمارسها يومياً داخل الصالة الرياضية .
لذلك  إذا كنت تلاحظ أن عضلاتك لم تعد تنمو كما في السابق، فيجب عليك أن تحرص دائماً على تغيير روتين تمارينك الرياضية كل شهرين على الأقل؛ من أجل أن تستجيب عضلاتك للتمارين الجديدة، وتعاود النمو مرةً أخرى.

إرسال تعليق

 
Top