Menu

جي سبوت G-Spot، هي نقطة في الجهاز التناسلي عند المرأة تقع في الجدار الأمامي للمهبل وهي صغيرة الحجم وحساسة يمكن استثارتها عن طريق اللمس بالعضو الذكري أو باليد.

ما هي جي سبوت
إن إثارة هذه النقطة، من شأنها مساعدة المرأة للوصول الى النشوة الجنسية، اكتشفها العالم الألماني في طب النساء الدكتور إرنست جرافنبرج Ernst Gräfenberg منذ الخمسينات، معتبرا أن هذه النقطة تساعد على وصول أكثر من 50% من النساء للنشوة.
فبعد أبحاثه المكثفة في تلك الفترة، تمكن من اكتشاف نقطة في أعلى جدار المهبل وأطلق عليها اسمه فسماها نقطة جرافبرج، أو ما يعرف بالـ"جي سبوت" وهو الاسم الجديد منذ عام 1981 بعد اختصار اسم المكتشف.
إن هذه النقطة هي عبارة عن مجموعة من الألياف على شكل بقعة دائرية صغيرة، فيها الكثير من الأعصاب الجنسية وملمسها خشن بعض الشيء يختلف قليلا من امرأة الى أخرى.
إنها المنطقة التي تساعد الزوج على إيصال المرأة الى ذروة العلاقة الحميمة، شرط أن تكون المرأة في حالة من الإثارة المسبقة. كل هذه الأمور تدل على أن الجدار العلوي للمهبل حساس ويتأثر لأنه يحتوي على هذه النقطة الأساسية لإنجاح العلاقة الحميمة وللتمكن من تحقيق رغبة الشريك وتعزيز الحياة الزوجية.
جي سبوت أو " نقطة جرافبرج" من الاكتشافات التي أثارت الجدل في الساحة الطبية بين العلماء والباحثين، بحيث رفض البعض هذه الفكرة معتبرين أنه لا يمكن تحديد نشاط المرأة الجنسي من خلال هذه النقطة، فالإثارة والحياة الجنسية مرتبطة بعوامل أخرى نفسية اجتماعية وجسدية لها تأثيرها الخاص على الحياة الجنسية.

إرسال تعليق

 
Top