Menu



أولا : تعريف خدمة جوجل ادسنس

خدمة جوجل أدسنس (Google Adsense) هي خدمة إعلانية تسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement.
و ترتبط خدمة أدسنس بخدمات إعلانية أخرى مثل ( إعلانات اليوتيوب , إعلانات تطبيقات الويب (Admob) ) .

ثانيا : الية الربح بجوجل أدسنس

يعتمد الربح من جوجل ادسنس بالاساس على النقر على الاعلانات , باختصار يقوم المعلن (صاحب المنتج) بالاشتراك بخدمة (Google Adwords) و يدفع مقابل كل نقرة تحصل على اعلانه , تقوم جوجل بالوساطة بين المعلن و الناشر بتسليم الناشر هذا الاعلان عن طريق (كود برمجي) يضعه الناشر في موقعه , أو الفيديو الخاص به أو تطبيقه الخاص بالهواتف الذكية (مثل تطبيقات الاندرويد) .
يتم احتساب الارباح للناشر في حال تم النقر على إعلانات المعلن و الخصم من المعلن .
يحصل النشر على 68% من قيمة الاعلان باستخدام ادسنس بالمحتوى بينما يحصل على نسبة 51% من قيمة الاعلان في حال استخدم اعلانات محرك البحث في موقعه.
مثلا : أنت قمت بنشر إعلان بانر في مدونتك و قام زائر بالنقر عليه و كان سعر النقرة المحدد 0.07 سنت ستحصل أنت على 0.05 سنت و تأخذ جوجل 0.02 سنت مقابل وساطتها .

ثالثا : تاريخ الخدمة و مؤسسها 

بدأت شركة أوينجو Oingo عام ١٩٩٨ في لوس أنجلوس، وقامت بتطوير لوغاريتم بحث مبني على وردنت. وكانت الخدمة تتطور بقيادة جورج ميلر George Miller من جامعة برينستون Princeton University. استبدلت أوريجو اسمها بـ Applied Semantics عام ٢٠٠١، ثم قام جوجل بشرائها عام ٢٠٠٣ مقابل ١٠٢ مليون دولار أمريكي.

إرسال تعليق

 
Top