Menu

اذا كنتي سيدتي حواء تعتقدين ان كل الاطعمة يمكنكي تجميدها في الثلاجة فيجب عليكي ان تقرأي هذا المقال وستغيري وجهة نظرك وستتعرفي على اطيب اكلة ما هي الاطعمة التي لا يسمح لك بادخالها الثلاجة



1 - الخبز:
من الاعتقادات الشائعة أنه يمكن وضع الخبز في الثلاجة كما العجينة، لكن النظرية لا تصحّ هنا , فالثلاجة قد تعرض أي نوع كان من الخبز الى السرعة في التلف ، خصوصاً خبز الصامولي. لذا يجب حفظه على حرارة الغرفة ليحافظ على ليونته عند استعماله بعد ذلك.




2 - الفاكهة:
هل أنتِ من الذين لا يحبون الفاكهة إلا اذا كانت باردة؟ فالفواكه مثل التفاح، الموز، الأناناس، الرمان والمانجا قد تفقد طعمها اللذيذ عند ادخالها الى الثلاجة, والحل المناسب ان تحتفظي بها على حرارة الغرفة لأيام متعددة ثم ضعيها في وعاء من الثلج قبل تقديمها .



3 - الخضار:
يعرف بعض الناس أنه لا يمكنهم ادخال الثوم، البصل، والبطاطس الى الثلاجة حتى لا تتعفن بسرعة. لذلك إحرصي على عدم تثليج الأعشاب الطازجة والصالحة للسلطات مثل الريحان والزعتر حتى لا تفقد طعمها وتذبل.




4 - الصلصات الحارة: 
لو كنتي من عشاق استعمال الصلصات الحارة مثل السيراشا والتباسكو، فلا بد أن تحتفظي بها على حرارة الغرفة . فتبريد هذه الصلصات قد يُعرض مكوناتها الى التكسّر عن بعضها ممّا يُفقدها الطعم والنكهة.


5 - صلصات الدهن:
من الافضل عادة عدم ادخال صلصات الدهن مثل الشوكولاتة، زبدة الفول السوداني وخصوصاً العسل الى الثلاجة. فذلك قد يعرضها للتجمد ولا تستنتعي بدهن هذه الصلصات على قطع التوست أو البسكويت.



6 - البيض:
وضع البيض في مكان بعيد عن الثلاجة سينقذك من خطورة التعرض لبكتيريا سامة قد تفتك بقشور البيض على حرارة منخفضة.

إرسال تعليق

 
Top