Menu

اللوز رفيقك خلال الحمل ففوائده لا غنى عنها







من الضروري أن تتسلح المرأة الحامل خلال حملها بصحة جيدة للوقاية من المضاعفات الخطيرة والسلبية التي قد تمر بها مع تأمين نمو صحي للجنين واليوم من خلال هذا المقال من موقع نظرة حول العالم نقدم لكم فوائد اللوز للحامل.

فوائد اللوز عامة

يعد اللوز من أهم المكسرات التي تحمل تأثيراً إيجابياً على صحة الإنسان فمميزاته لا تنحصر فقط في طعمه بل في عناصهر الغذائية المهمة كالنحاس والنياسين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والريبوفلافين الوفوسفور والكالسيوم...هذا ونجد في اللوز العديد من الاحماض الدهنية ومن أهمها حمض الفوليك وحمض الأوميغا 9 والأوميغا 6 الى جانب كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تتواجد في اللوز.

فوائد اللوز للحامل

باحتوائه على نسب عالية من الكالسيوم والفوسفور يساعد اللوز على بناء كتلة العظام لدى الجنين مع بناء أسنان الجنين بشكل صحي وسليم في مرحلة ما بعد الولادة وذلك بسبب وفرة الكالسيوم فيه. يحمي اللوز الأم من مخاطر الإصابة بالتسمم الغذائي مع الحماية من الإصابة بأمراض القلب وحالات انخفاض ضغط الدم ويعمل اللوز أيضاً على منع تراكم الدهون ترسبها في الشرايين. يؤدي تناول اللوز الى تحفيز نمو الدماغ الجنين وجهازه العصبي بالشكل الصحيح والسليم. يحمي اللوز الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية وذلك يرجع لاحتوائه على حمض الفوليك بشكل أساسي. من الممكن أن توجه الأم الحامل الإمساك خلال فترة الحمل فيساعد اللوز على تخفيف الإمساك لديها وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والتي تعد عاملا أساسياً في تسهيل عملية الهضم. يساعد اللوز المرأة الحامل على النوم براحة من دون أرق ويساعدها اللوز على المحافظة على جمالية بشرتها، وتناوله ينمي العضلات لدى الجنين ويقلل إصابة الأم بمرض السكري لأنه يخفض نسبة الأنسولين بالدم.

إرسال تعليق

 
Top