Menu

الفرق بين السمك الطازج والفاسد
غالباً ما يشدّد خبراء الصحّة والتغذية على أهمية تناول السمك بصورة منتظمة نظراً لما يحمله من منافع للبشرة، الشعر والصحّة الجنسية. لكن المشكلة الكبيرة التي يقع فيها غالبية الناس هي شراء السمك الفاسد.
لذلك نقدّم اليكم اليوم مجموعة من النصائح والارشادات التي تساعدكم على اختيار او تمييز السمك الطازج من السمك الفاسد في السوق!
الفرق بين السمك الطازج والفاسد
بدايةً، انظر الى عيني السمكة التي تنوي شرائها. اذا كانت العينان صافيتين وبازرتين الى الخارج هذا يعني أنها صالحة للشراء وطازجة فعلاً. اما إذا كان لون عيني السمكة مائلا الى الرمادي وباهتا فهذا يعني انها فاسدة ويجب عليك تجنّب الحصول عليها.
يمكنك ايضاً ان تستعمل إصبعك لاختيار السمكة التي تريد. اضغط بواسطة إصبعك على وسط السمكة، اذا ضغطت ولم يبق أي أثر فهذا يدلّ انها طازجة. شكل جسمها ولونها يساعدك ايضاً على اعتماد الخيار الصحيح: الجسم اذا كان نظيفاً ولامعاً فهذا يعني انها صالحة للطهي.

الفرق بين السمك الطازج والفاسد

الفرق بين السمك الطازج والفاسد
من الضروري ان نوضح لك ايضاً، ان السمك لا يجب ان يملك رائحة كريهة. فالسمكة ذات الرائحة القوية والنتنة لا يجب ان تستهلكها ابداً او ان تستعملها في الطعام.
انظر ايضاً الى الخياشيم: يجب ان تشعر أنها مبلّلة بالكثير من الماء ولونها أحمر مائل الى الوردي. السمكة القديمة غير الطازجة سوف يكون لون خياشيمها باهتت وجافّا.

إرسال تعليق

 
Top