Menu

البلجيكي بنتيكي



 سجل اللاعب البلجيكي كريستيان بنتيكي أسرع هدف في تاريخ المباريات الدولية، خلال فوز منتخب بلاده على جبل طارق 6-0، في التصفيات المونديالية.
وافتتح مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي التسجيل للمنتخب البلجيكي بعد 1ر8 ثانية من صافرة البداية وواصل التألق بعدها ليكمل ثلاثيته (هاتريك).
وبعد تسجيل الرقم القياسي، تحلى المهاجم بالتواضع حيث لا يرى نفسه بطلا للمباراة التي انتهت بفوز الفريق على مضيفه منتخب جبل طارق 6-صفر.
وما ضاعف قيمة الرقم القياسي الذي سجله بنتيكي بإحراز اسرع هدف أن ضربة البداية كانت من جانب منتخب جبل طارق.
فقد قطع بنتيكي ثاني تمريرة في المباراة مستغلا تردد المدافع ريان كاسكيارو وانطلق إلى منطقة الجزاء ثم صوب بدقة في شباك الحارس ديرين إبراهيم.
وأثير الجدل ي البداية حول توقيت الهدف وكيفية تسجيله بعد ضربة البداية من جانب الفريق المنافس وقد احتسبه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في البداية في الثانية السابعة من المباراة، لكن الاتحاد ذكر بعدها في تقريره أن الهدف سجل بعد 1ر8 ثانية من البداية وهو ما توافق مع إحصائيات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).
وتفوق بنتيكي بذلك بفارق 2ر0 ثانية على أسرع هدف سابق كان قد سجله دافيدي جوالتيري لاعب سان مارينو بعد 3ر8 ثانية من بداية مباراة منتخب بلاده أمام إنجلترا في عام 1993 ضمن تصفيات كأس العالم.
واتفق اليويفا والفيفا على أن هدف بنتكي هو الأسرع في تاريخ المباريات الدولية الرسمية.

إرسال تعليق

 
Top