Menu

من المعروف عن العرب أنهم من أكرم الشعوب وأكثرهم عشقاً للعادات والتقاليد والولائم التي تجمع العائلات والأصحاب، ولكن عندما تتحول الولائم لوسيلة يتباهى فيها الناس ويسرفون يختلف الموضوع تماماً.

وليمة الأرز واللحم والفلوس
وليمة الأرز واللحم والفلوس
تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي صوراً أثارت غضب العديد من الناس، فهذه الصور تظهر فيها وليمة قام بها رجل لضيوفه وأحاط الأكل الموجود على الطاولة بأوراق المال.
اعتبر الكثر من الناس أن المنظر مستفز ومقزز ويفتقر للقيم الإجتماعية وإحترام نعمة الطعام وعلّق الكثيرون على هذا التصرف واصفين صاحب هذه العزيمة بانه مغرور وهو يقدم وجهاً قبيحاً لما يعرف بالـ "هياط" كما طالبوا بتدخل المسؤولين لردع أمثال هذا الرجل.
الإسراف بالطعام
الإسراف بالطعام
من بين المغردين المحتجين قال صاحب حساب @nedal666h في تغريدة له "حسبنا الله ونعم الوكيل ( أين مكافحة الفساد أين هيئة حفظ النعم ) بس الي معاه ما يحتاج راتب."
هذا وعلّق خالد السليماني عبر حسابه @kaskingstawer "المفروض الدولة تتدخل لإيقاف انواع مختلفة من الهياط التي قد تتسبب في زوال النعمه بالحجر على مرتكبيها".
أخيراً يتفق معظم الناس ان الطعام نعمة يجب احترامها، وهذا الهياط لا يجوز، خاصّة وأنه يتكرر في عدة مواقف كما أن حملات كثيرة أقيمت ضد الهياط والتبذير والمظاهر التي تحصل في بلادنا.

إرسال تعليق

 
Top