Menu

يُقدِم معظم السائقين في فصل الصيف وفي أوقات الحر على وضع بعض قوارير المياه في السيارة كي يقضوا على العطش الناتج عن الحرارة المرتفعة.

خطورة قوارير الماء البلاستيكية في السيارة
لكن من الضروري أن تعلم وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص أن بعض الدراسات الطبية قد أشارت إلى أن مادة البلاستيك المصنوعة منها قوارير مياة الشرب عندما تتعرض للحرارة المرتفعة تصبح خطرة، من هنا ينصح الأطباء أن يُصار إلى استخدام قوارير المياه البلاستيكية لمرة واحدة فقط ومن ثم التخلص منها.
هذا ونصح طبيب الأورام البريطاني "شيريل كرو"، وبعد دراسة مطولة بالامتناع عن شرب المياه المعبأة والمتروكة في السيارة لفترة طويلة وتحت أشعة الشمس، لافتاً إلى أن تلك الأخيرة وإلى جانب الحرارة المرتفعة تحديداً في فضل الصيف الحارق، تتفاعل مع المواد الكيميائية في البلاستيك فتصدر مادة خطرة جداً يطلق عليها "ديوكسين" وهى مادة شديدة السمية على خلايا أجسامنا.
صحيح أن فصل الصيف أو الأيام الحارة قد تجعلك ظمآناً وتجعل من رحلتك في بعض الأحيان أشبه بالكابوس، إلا أن اللجوء إلى المياه الموجودة في قوارير بلاستيكية قد يودي بك إلى الهلاك، لذلك وفي هذه الحالة يفضل أن تلجأ إلى القوارير المصنوعة من الزجاج لأنها لا تفرز مادة الـ "ديوكسين" السامة، أو إذا لم يتوفر في المنطقة التي تتواجد فيها هذا النوع من القوارير، لا تتردد في شرب المياه الموجودة في زجاجات بلاستيك لمرة واحدة فقط.

إرسال تعليق

 
Top