Menu

شهد تاريخ لعبة كرة القدم حدثاً قد لا يتكرّر او يحدث في كل مرّة على أرض الملعب.

البطاقة الخضراء في لعبة كرة القدم
في الحديث عن القوانين المختصّة بلعبة كرة القدم، يتبادر الى أذهاننا للوهلة الأولى البطاقة الصفراء والحمراء. لكن ما حدث في إحدى مباريات دوري الدرجة الثانية الإيطالي والتي جمعت فريق فيتشينزا وفريق فيرتوس إينتلا سيدهش الجميع.
فقد قام أحد الحكّام برفع البطاقة الخضراء لصالح اللاعب كريستيان غالانو عربون تقدير على أدائه الرائع والمتفاني اثناء المباراة.
هذه البطاقة، أتت تعقيباً على قرار ضربة ركنية تمّ احتسابها كهدف لفريق فيتشينزا اي فريقه وهي غير صحيحة متّهمين أحد مدافعي فريق فيرتوس إينتلا بلمس الطابة.
البطاقة الخضراء في لعبة كرة القدم
هذا التصرّف الأخلاقي قلّ ما نراه على أرض الملاعب خاصّة بعد ان كثرت الخصامات بين الفرقاء وزادت حدّة التوتّر والغضب بين اللاعبين مثل عضّة سواريز التي لن ينساها أحد من مشاهدي كرة القدم.
القيّمون على لعبة كرة القدم الإيطالية يعتبرون ان هذه العبة بحاجة للقليل من الإيجابية والتحفيز ذلك من خلال تكريم لاعبيها خلال المباريات وليس فقط في نهاية كلّ موسم.
البطاقة الخضراء التي اعتبرها جميع متابعي هذه المباراة انها من الجوائز الرمزية والبسيطة جدّاً، لكنها قد تكون فعلاً رمزاً للمهنية والاحترافية عندما يفعل احد اللاعبين شيئاً مثالياً خاصّة مع الفريق الخصم.

إرسال تعليق

 
Top